طرد الصراصير من المنزل .. أتصل بنا 0532478842

طرد الصراصير من المنزل

طرد الصراصير من المنزل قد يكون العثور على صراصير في منزلك أو عملك أمرًا محزنًا للغاية، الصراصير حاملة لأمراض مثل السالمونيلا والدوسنتاريا والتهاب المعدة والأمعاء، كما أن التعرض لهذه الآفة يشكل مخاطر صحية كبيرة، تم ربط الزيادات في الأكزيما والربو بروث الصراصير.

كيف اتخلص من الصراصير في مطبخي

تفسير كثرة الصراصير في البيت

الصراصير حشرات قاسية للغاية وقدرتها على التكاثر بسرعة تجعل العلاج الاحترافي ضروريًا للسيطرة على أي إصابة، فقط المنتجات والحلول الخبراء هي التي تتمتع بالقوة الكافية للتخلص من جميع مراحل دورة حياتها.

  • تحمل الصراصير معها عددًا من الأمراض التي يمكن أن تكون خطيرة جدًا على البشر.
  • يمكن للصراصير في منزلك أن تدمر سمعتك ومن المعروف أنها تعتبر علامة على وجود مساحة غير نظيفة ومع ذلك، هناك مخاوف أخرى تجعل الصراصير آفات يجب التعامل معها من قبل المتخصصين.

مخاطر عدم التخلص من الصراصير

يمكن أن تسبب الصراصير أمراضًا مثل:

  • التسمم الغذائي: لأنهم يحبون أكل الطعام الفاسد والزحف حول الأماكن غير الصحية، يمكنهم تتبع الجراثيم عبر الطعام الموجود على منضدتك وفي الخزانات ويمكن أن يتسبب ذلك في التسمم الغذائي.
  • الزحار: مرض يأتي من تناول البراز، والذي يسعد الصراصير أن يمشي عبره ثم يجلبه إلى طعامك.
  • الديدان الشريطية: التي يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة ومشاكل في هضم الطعام لدى البشر والحيوانات الأخرى.
  • الدودة المستديرة: كائنات طفيلية، مثل الديدان الدبوسية، يمكن أن تكون خطيرة جدًا على البشر وتسبب أمراضًا مثل داء الشعرينات.
  • الفطريات: يمكن لفضلات الصراصير والجلود المتساقطة والمواد الأخرى أن تتطور إلى فطريات تؤثر على الرئتين أو العينين، يمكن أن يكون الأشخاص المصابون بالربو معرضين بشدة لخطر الإصابة بالفطريات التي خلفتها الصراصير.
  • الفيروسات: من المعروف أن الصراصير تحمل عددًا من الفيروسات بما في ذلك الفيروسات الخطيرة مثل شلل الأطفال.
  • الحساسية: تعتبر فضلات الصراصير والجلود واللعاب من الأسباب الرئيسية للحساسية لأولئك الذين يعيشون في المناطق الحضرية

نصائح للتخلص من الصراصير

الحفاظ على المنزل نظيفًا من بقايا الطعام التي تجذب الحشرات المختلفة، وخاصة الصراصير مع التركيز على تنظيف المطبخ يوميًا قبل النوم.

سد الشقوق والثقوب في جدران الغرف المختلفة بالمنزل والتي يمكن أن تصبح فيما بعد مخابئ للحشرات.

إصلاح تسرب المياه حيث تجذب الرطوبة والماء الصراصير ، ويمكن لبعض الصراصير البقاء لأشهر بدون طعام ولكن لأيام فقط بدون ماء.

اصنع طعمًا خاصًا بك للتخلص من الصرصور عن طريق خلط ثلاثة أجزاء من حمض البوريك مع جزء واحد من مسحوق السكر، حيث أن السكر من الأطعمة التي تجذب الصرصور، ويعمل حمض البوريك على قتل الصرصور. لاحظ أن الحمض ليس سامًا للحيوانات الأليفة أو الكلاب. يوصى بتوزيع الطُعم على عدة شقوق وفي قاع الثلاجة وغسالة الصحون والغسالة.

طرد الصراصير من المنزل

 التخلص من الصراصير بالخل

يمكن إزالة الصراصير تمامًا بالخل. يستخدم صابون الخل عن طريق خلط كمية من صابون الاستحمام بكمية قليلة من الماء وكمية من الخل ورش الخليط مباشرة على الصراصير.

صودا الخبز مع السكر

يعتبر هذا الخليط سامًا للصراصير حيث تموت بمجرد أن تتغذى عليه. اخلطي كميات متساوية من السكر وصودا الخبز وضعي هذا الخليط في مكان خروج الصراصير.

تنظيف المطبخ والحمامات

يعد الحفاظ على نظافة المطابخ والحمامات، وخاصة الأحواض، من أفضل الطرق لمنع الصراصير، ويجب دائمًا إضافة المنظفات إلى جانب المطهرات.

تعرف على الصرصور الخاص بك

أنواع الصراصير

على الرغم من وجود أكثر من 3000 نوع مختلف من الصراصير حول الكوكب، إلا أن الأنواع الأكثر شيوعًا:

  • الصراصير الألمانية – تفضل هذه الصراصير العيش والتكاثر في الداخل وغالبًا ما توجد حول مطبخك أو تتجول في حمامك.
  • صرصور أمريكي – يوجد في الأقبية والمطابخ ، لكنه يفضل التكاثر في الهواء الطلق والعيش على الأشجار.
  • الصرصور الشرقي – أسود داكن أو بني اللون يحبون المناطق الباردة والرطبة. هذه مشكلة صحية لأنهم يحبون أن يتغذوا على القمامة والأشياء المتحللة.
  • شريط بني – أحد أصغر الأنواع بطول 10-15 ملم. عادةً ما يكون البقاء على الأرض ولكن لديه القدرة على الطيران في المناخات الأكثر دفئًا.

أستعن بشركة مكافحة الصراصير

يمكنك الاستعانة بشركة متخصصة للقضاء علي الحشرات، فتوجد العديد من الشركات التي تستخدم مبيدات مخصصة لأبادة الحشرات نهائياً، أستعن بمتخصصين للأبادة النهائية للحشرات

قد يهمك أيضاً:

إتصل الآن واتساب